منتديات متيجة
يشرفنا نحن ادارة منتدى متيجة ان نرحب بك زائرنا العزيز في المنتدى ونرجوا منك ان تشرفنا بتسجيلك معنا لتفيدة وتستفيد


منتدى متيجة هو منتدى ترفيهي علمي بامتياز هنا تجد كل ما تريده من تطبيقات و سريالات و العاب و فتاوة في الشريعة الاسلامية و تفسير القران و كل ما نستطيع توفيره من كتب علمية .ادبية .انسانية. وعلوم شرعية .بحوث الخ. ويوجد منتدى للفيديو يوتوب ونكت ..الخ وحتى الان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصيحة للأخوات الفاضلات ممن يشاركن بـ [ المنتديات ] !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نائب المدير
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

عدد المساهمات : 2120
نقاط : 7058
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

مُساهمةموضوع: نصيحة للأخوات الفاضلات ممن يشاركن بـ [ المنتديات ] !   السبت مايو 01, 2010 9:00 pm


فضيلة الشيخ د. محمد بن هادي المدخلي : الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه أجمعين . أما بعد : فإن الله - تبارك وتعالى - قد أدَّب نساء نبيه - صلى الله عليه وسلم - بقوله - جل وعلا - : ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ ) . [ الأحزاب : 32 ] . فنهاهن عن ذلك ، وما دام هؤلاء - الأخوات - يكتبن في مثل هذه المنتديات ؛ فالواجب عليهن : أن يكن طالبات علم ، تأتي بالعلم ودليله ، بالحكم ودليله ، وتكون على طريقة أهل العلم ، وتبتعد عن مثل هذه الأشياء ؛ التي قد تُطمع فيها الذي في قلبه مرض ، فيبدأ يراسل ، أو يُداخل بمثل هذه المداخلات معها في مثل هذه المواقع ، وهذا ممكن ، أليس كذلك !؟

فهذا معروف ؛ وكم قد حصل بسببه من البلاء بذلك !؟

فالواجب عليهن : أن يكتبن من غير تعقيبات تخرج عن الأدب ، فإذا فيه تعقيب علمي ؛ فتعقب تعقيبًا علميًا ، أما مثل هذا " حبيبتي " ، " غاليتي " - ونحو ذلك - ، و " غالية " ، ونحو ذلك هذا لا يجوز لها ، لأن هذا قد يكون الكاتب رجل من وراء هذه العلبة ، أنا أسميهم هؤلاء - المشايخ المحجبين - الذين لا يكشفون إلا على المحارم الذين يعرفونهم ؛ فيعطونهم رموز ؛ فيعرف أنه إذا كتب هذا فهو فلان ، وهذا لا يعرفه إلا محارمه ، فمثل هذا يوقع الريبة في هذه الأخت ، فينبغي لها : أن تبتعد عن مواطن الريبة ، ثم لتعلم : أنها إن تساهلت اليوم انفتح الباب عليها غدًا ، وإن هي أقفلت الباب - الآن - فقد وفقت وسدت الذرائع الموصلة إلى مثل هذا المنكر ، ونحن - الآن - سمعنا أن الحكم يدور مع علته وجودًا وعدمًا ، فالعلة هي الجالبة للحكم ، فإذا كانت النتيجة والثمرة هي وقوع الشر ؛ فمثل هذا لا يجوز ، وإذا كانت الثمرة هي الأولى التي سألوا عنها ، أو سَألنا عنها في هذا وهي العلم فقط ، فهذا وسيلة من وسائل نشر الخير والحق والهدى ، فالنساء بعضهن أعرف بشؤون بعض ؛ فربما إذا كتبت المرأة تُتقن في جانب يتعلق بأخواتها ، ولكن في ضمن الحدود الشرعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصيحة للأخوات الفاضلات ممن يشاركن بـ [ المنتديات ] !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متيجة :: منتدى الشريعة الاسلامية :: مقالات ونصائح-
انتقل الى: